الاخبار السياسية

التحالف الدولي يقر بمقتل 855 مدنياً في سوريا والعراق منذ بدء عملياته العسكرية

28.03.2018 | 18:56

أقر التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، بمقتل 855 مدنيا على الأقل في سوريا والعراق منذ بدء عملياته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عام 2014.

واشار التحالف، في بيان له، نشرته وسائل اعلام، الى ان " ما لا يقل عن 855 مدنيا قتلوا بشكل غير متعمد جراء غارات التحالف منذ بدء العملية".

وأضاف البيان أنه "لا يزال هناك 522 تقريرا حول سقوط مدنيين في سوريا والعراق قيد الدراسة".

وكان التحالف الدولي اعترف في شهر شباط الماضي بمقتل 841 مدنيا على الأقل خلال العمليات في سوريا والعراق منذ بدايتها.

ويؤكد مراقبون أن الأرقام التي ينشرها تحالف واشنطن حول عدد الضحايا المدنيين لغاراته تجافي الحقيقة حيث وثقت جماعة "إيروورز" للمراقبة في إحصاء أعدته مؤخرا مقتل 5961 مدنيا على الأقل في ضربات جوية للتحالف الدولي.

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا  فيما ترفض الحكومة السورية عمليات التحالف, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي".

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اشار التحالف الى استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق ، فضلا عن تراجع في عدد مقاتليه الى ادنى مستوياته.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.