أخبار العالم

العاهل السعودي يوجه دعوة لأمير قطر لحضور قمة الرياض

04.12.2018 | 22:47

تلقى امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة الخليجية في الرياض على الرغم من توتر العلاقات بين البلدين منذ حزيران 2017.

وقالت وكالة الانباء القطرية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه رسالة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لدعوته لحضور القمة الخليجية المقبلة.

وسلم الرسالة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لوزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، خلال استقبال الأخير له في العاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر ان تعقد قمة مجلس التعاون الخليجي الـ 39 في العاصمة السعودية الرياض.

وعقدت في 5 كانون الاول عام 2017 القمة الخليجية الـ 38 في العاصمة الكويتية.

وبدأت الأزمة الخليجية  في حزيران 2017، وذلك من خلال قطع السعودية والامارات والبحرين ومصر جميع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الدوحة بسبب علاقاتها مع ايران وادعاءات بدعمها للارهاب.

سيريانيوز


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.