الاخبار السياسية

ضحايا في تفجير بمنطقة كيليس التركية الحدودية مع سورية

مدرسة في ولاية كيليس التركية

18.01.2016 | 10:21

أصيب حوالي 4 أشخاص، يوم الاثنين، في انفجار لم يعرف سببه بعد، في ولاية كيليس الحدودية مع سورية، في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية إلى مقتل شخصين في الانفجار.

وذكرت وكالة (رويترز) أن مسؤولاً حكومياً قال "سقط عدة مصابين بانفجار وقع في مركز صحي قرب مدرسة في إقليم كيليس الحدودي مع سوريا، حنوب تركيا".

وأضاف المسؤول أن السلطات تحقق في سبب الانفجار، فيما إذا نجم عن سقوط قذيفة مورتر مصدرها الأراضي السورية، وفقاً للوكالة.

وذكرت تقارير إعلامية أن شخصين قتلا، وأصيب اثنان آخران بعد الانفجار، الناجم عن سقوط قذيفة أطلقت من سوريا في حديقة مدرسة.

من جانبها وكالة (الأناضول) التركية قالت إن أربعة أشخاص أصيبوا، في انفجار لم يعرف سببه بعد، وقع في ساحة مدرسة إعدادية، بولاية كيليس، جنوبي تركيا، صباح يوم الاثنين
وبحسب (الأناضول)، وقع الانفجار في ساحة مدرسة "أيوب غوكتشه إمام" الإعدادية في كيليس، وتسبب بتضرر سيارة كانت في الساحة، وتوجهت العديد من سيارات الإسعاف إلى المدرسة، لنقل الجرحى إلى مستشفى كيليس الحكومي.

من جانبها نشرت قناة "خبر تورك" التركية بأن قذيفة سقطت في الساحة الداخلية من مدرسة أثناء ساعات الدراسة، بينما سقطت قذيفة أخرى في منطقة قفر التايعة لمحافظة كلس الحدودية مع سوريا.

يشار إلى أن تركيا شهدت في  كانون الثاني الحالي، عدداً من التفجيرات المتتالية توزعت على عدة مناطق منها، حيث كان أضخمها تفجير ساحة السلطان أحمد في اسطنبول، الذي نفذه انتحاري من تنظيم "داعش" وأسفر عن مقتل 10 أشخاص معظمهم ألمان، وإصابة 15 آخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.