الأخبار المحلية

الحكومة: سيعالج وضع أي موظف أو متقاعد تم استبعاده من الدعم لامتلاكه سيارة

01.02.2022 | 15:12

أعلن مجلس الوزراء أنه ستتم معالجة وضع أي موظف في الدولة أو متقاعد تم استبعاده من الدعم لامتلاكه سيارة فقط.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أنه سيتم حل هذا الأمر بعد تقديم الموظف او المتقاعد طلب اعتراض على الموقع الإلكتروني http://www.cs.sy المخصص للاعتراضات والتأكد من صحة المعلومات.

وقررت الحكومة استبعاد شرائح ميسورة وفئات من أصحاب المداخيل المرتفعة من برنامج الدعم الحكومي للمواد الأساسية والمحروقات، حيث أعلنت وزارة الاتصالات أن عدد البطاقات المستبعدة من الدعم 596 ألف بطاقة أسرية، وتشكل 16% من إجمالي عدد البطاقات، مضيفة ان 47% من السيارات الخاصة مستبعدة من الدعم.

وخصصت وزارة الاتصالات موقعاً الكترونياً يمكن من خلاله للمستبعدين من الدعم تقديم اعتراضاتهم إلكترونياً، ليتم تحويل البيانات إلى الجهة المعنية بشكل الكتروني، بحيث يتم دراسة أسباب الاستبعاد وإعادة النظر بها.

وقد صدرت في الفترة الأخيرة سلسلة قرارات حكومية تقضي برفع أسعار عدد من المواد المدعومة أبرزها الغاز والمازوت والبنزين والخبز والمواد الغذائية فضلا عن ارتفاع أسعار الكهرباء والاتصالات.

وتشهد الأوضاع المعيشية في سوريا تراجعاَ كبيراَ، في ظل انهيار الوضع الاقتصادي وانخفاض قيمة الليرة مقابل الدولار، مع انخفاض في الرواتب والتي لا تتناسب مع الارتفاع المتزايد لأسعار المواد والسلع.

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.