المنوعات

هل تشعر بالتوتر عند التفكير بمقابلة العمل.؟؟. اليك 7 نصائح مهمة تضمن نجاحها

08.10.2016 | 15:14

مقابلة العمل الشخصية تعد فرصة وحيدة للحصول علي الوظيفة, وتعتبر المقابلة صعبة للغاية, لماقد ينتاب الانسان من شعور بالقلق والتوتر.

وقدمت الدكتورة كارول جومان 7 نصائح مفيدة لمساعدة الانسان على التغلب على حالة القلق والتوتر الذي يمكن ان تنتابه  عند إجراء مقابلة العمل, بحسب موقع motto.time

1- حرض قواك الخاصة:

تنصح جومان بالحضور مبكراً لموعد المقابلة و من ثم التوجه الى الحمام و الوقوف أمام المرآة لمدة دقيقتين بأرجل متباعدة والأيدي على الوركين ذلك سيزيد من هرمون التستسرون , الذي سيجعل من الانسان أكثر ثقة و يقلل من هرمون الكورتيزول الذي يسبب التوتر.

2- اقرأ من صحيفة لا من الجوال :

عند القراءة من الجوال سيكون ظهرك محنياً و يديك مقوستان مما سيسبب زيادة في الكورتيزول. لذلك ينبغي عليك ان تأخذ صحيفة في طريقك. عند تصفحك للجريدة في قاعة الانتظار سيكون ظهرك ورقبتك  بشكل مستقيم و هذا سيجعلك تحافظ على قواك الخاصة التي قمت بتحريضها مسبقاً .

3- أظهر ابتسامة:

تنصح جومان أن تختار تعابير وجهك بعناية قبل الدخول للمقابلة و تقترح ان تكون ابتسامة صغيرة تزداد مع رؤيتك للمقابل . انها ستكون ردة فعل جيدة عندما تظهر سعادتك لمقابلته.

4- صافح بإتقان :

تشير جومان الى ان المصافحة هي الانطباع السلوكي  الأهم لذلك قم بهزات متناسقة و انظر الى عيون المقابل , لا تبالغ في النظر و لا تخفض عيونك للأسفل لأن ذلك سيعطي انطباعاً بأن ثمة شيئ ما تخفيه, ابق نظراتك الى عيون مدير المقابلة حتى تستطيع ان تعرف لونها.

وعندما تلتقي الأيادي و تسمع اسم من يقابلك يجب ان تقول " سعيد بمعرفتك " هذا الشيئ سيعطي انطباعاً جيداً عنك إضافة  الى ما تم تطبيقه من نصائح المصافحة .

5- أشر بيديك أثناء الكلام :

يجب ان تبقي حركتك هادئة والا ستظهر بأنك فاقد للسيطرة و عليك ان تتجنب ان تفرك يديك ببعضهما او اللعب بشعرك او الخاتم .واذا احسست بأنك تقوم بهذه الأشياء ضع يديك على حضنك للحظة لاستعادة التوازن.

6- لا تقلل من شأنك :

تتساءل الكاتبة , ما الذي يجب عليك فعله حتى تستطيع التأثير-اي التحكم بجسمك و مزاجك في آن واحد - بدلاً من ان تبقى منكمشاً ؟ ضع يديك على ذراعي الكرسي و أبق رجليك ثابتتان على الأرض عندها ستشعر بانك اكثر ثباتاً  و قوة .الانحناء قليلاً على مقعدك سيظهر أنك مهتم و متحمس .

7- كن مرآة :

عليك ان تقوم بمحاكاة مدير التوظيف أي تقليد ايماءاته , و تقول جومان بأن تحريك يديك و رأسك مثله, سيوصل رسالة له بأن الأرواح متشابهة و يمنحك ميزة في المقابلة..

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.