الاخبار السياسية

تركيا: لن نحتاج لشن عملية عسكرية في منبج إذا التزمت واشنطن بوعودها

26.03.2018 | 20:30

أعلنت السلطات التركية، يوم الاثنين، ان أنقرة لن تحتاج لشن عملية عسكرية في منبج بريف حلب، الخاضعة تحت سيطرة الفصائل الكردية، في حال التزمت الولايات المتحدة الامريكية بوعودها بانسحاب هذه الفصائل من المدينة.

ونقلت صحيفة (ديلي صباح) التركية عن نائب رئيس الوزراء التركي، فكري إيشق قوله، في حديث تلفزيوني، "لقد قطعوا مئات الوعود وذلك في عهد إدارة أوباما خلال الفترة التي توليت فيها وزارة الدفاع"، مشدداً على أنه "جرى تقديم هذه الوعود رسمياً وتسجيلها جميعاً".

وهددت تركيا سابقاً بطرد المقاتلين الأكراد من مدينة منبج بريف حلب، في حال لم يتم تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع اميركا.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو, في 10 الجاري, عن توصل بلاده لاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن منبج ، حيث سيشرف البلدان على انسحاب مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية  من البلدة.

وتتمركز في مدينة منبج قاعدة عسكرية أمريكية، وهي المدينة التي وصفتها السلطات التركية بالمحطة التالية في عمليتها العسكرية شمال غربي سوريا بعد عفرين.

وتخضع مدينة منبج حاليا لسيطرة وحدات "حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

واستعادت تركيا ، بالمشاركة مع فصائل "الجيش الحر"، جميع مناطق وبلدات عفرين بريف حلب، بعد حملة استمرت أسابيع لإخراج وحدات "حماية الشعب" الكردية منها.

وهددت تركيا سابقاً ان عملية "غصن الزيتون" في سوريا سوف تستمر وستمتد الى كل الحدود، حتى القضاء على من وصفتهم بالإرهابيين.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.