أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يبخر آمال ليفربول بتحقيق الرباعية بهدف قاتل ويبلغ نصف نهائي كأس إنكلترا

مان يونايتد

18.03.2024 | 17:35

قلب مانشستر يونايتد الطاولة في الأنفاس الأخيرة على ليفربول وتأهل الأحد إلى نصف نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم. وسجل البديل أماد ديالو هدف الفوز للشياطين الحمر في الدقيقة (120+1). وانتهت المباراة بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، ليتمكن بذلك مانشستر يونايتد من إنقاذ موسم مليء بالإحباطات. 

وأبقى انتصار يونايتد آمال الفريق في الفوز باللقب الوحيد المتبقي لهم هذا الموسم، وأفسد أحلام ليفربول في الفوز بأربعة ألقاب في الموسم الأخير لمدربه الألماني.

وبعدما تقدم أولا عبر الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي (10)، وجد يونايتد نفسه متأخرا بهدفين عبر الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (44) والمصري محمد صلاح (45+2)، لكن البرازيلي أنتوني أنقذه بهدف متأخر (87).

وتأخر يونايتد مرة ثانية بهدف البديل هارفي إيليوت (105) وكان في طريقه إلى توديع المسابقة، إلا أن ماركوس راشفورد سجل له التعادل (112) قبل أن يخطف البديل العاجي أماد ديالو الهدف الرابع والتأهل في الدقيقة (120+1).

وأنقذ "الشياطين الحمر" موسمهم بعد الفشل في كأس الرابطة وتذيل مجموعته في دوري أبطال أوروبا، كما أنه يوجد حاليا في المركز السادس ضمن منافسات الدوري  الإنكليزي الممتاز بفارق 9 نقاط عن أستون فيلا الرابع.

وقال ديالو مسجل هدف التأهل "استحق فريقنا هذا الفوز، فقد أدينا بشكل جيد للغاية، كانت واحدة من أفضل المباريات في الموسم. 

ووصف هدفه أنه "أفضل هدف في حياتي وقد كانت لحظة مهمة حقا. يجب الثقة في (فرصتك) في كل لحظة، هذه هي كرة القدم".

وفي المباراة الأخرى عن الدور ذاته، تفادى تشلسي فخ ضيفه ليستر سيتي، بعدما أهدر تقدمه بهدفين ليقلب الطاولة عليه ويخرج فائزا 4-2 بهدفين متأخرين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويلتقي مانشستر يونايتد في الدور المقبل مع كوفنتري سيتي المنافس في دوري الدرجة الثانية، والذي تأهل بالفوز على ولفرهامبتون واندرارز 3-2 السبت. أما مانشستر سيتي حامل اللقب فيواجه تشيلسي، على أن تلعب المباراة الأولى في 20 نيسان والثانية بعدها بيوم على ملعب ويمبلي.

وكان ليفربول يمني النفس بتحقيق الرباعية هذا الموسم بعد أن أحرز كأس الرابطة في شباط/فبراير، وبلغ الخميس الدور ربع النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ"، في الوقت الذي يقاتل فيه على لقب الدوري أيضا في منافسة شرسة مع أرسنال ومانشستر سيتي، حيث يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف النادي اللندني ونقطة أمام بطل الموسم الماضي.

وبدت الحسرة على كلوب مدرب ليفربول، الذي قال عقب المباراة "لقد قمنا باستغلال الوقت ودخلنا في الأجواء بشكل جيد. كنا رائعين لكن كان علينا حسم المباراة ولم نفعل".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.