الاخبار السياسية

تركيا تقترح على البرلمان توسيع صلاحياتها للقيام بعمليات في سوريا والعراق عند الضرورة لمدة عام

20.09.2016 | 15:34

ذكرت وسائل اعلام تركية, يوم الثلاثاء, ان الحكومة التركية عرضت على البرلمان مذكرة لتمديد الصلاحية الممنوحة  من اجل القيام بعمليات في سوريا والعراق لمدة عام عند الضرورة

وجاء ذلك عقب يوم من اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المعارضة السورية المسلحة, المدعومة من تركيا,  قد توسع عملياتها العسكرية جنوباً في سوريا, سعياً لمحاربة تنظيم "الددولة الاسلامية" (داعش), مشيرا الى ان بلاده عازمة على انتزاع  مدينة الباب بحلب من قبضة التنظيم.

وكشفت رئاسة الوزراء التركية, في وقت سابق, أن القوات المسلحة التركية حققت انجازاَ في 15 يوما ما لم تنجزه قوات التحالف الدولي, الذي تقوده واشنطن, خلال 4 سنوات في سوريا بإشارة إلى عملية "درع الفرات" التي انطلقت بشمال سوريا  في 24 آب الماضي.

وبدأ الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", في 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وأشارت تركيا, في عدة مناسبات, الى ان الهدف من غاراتها في سوريا هو إبعاد الجماعات المتشددة والفصائل الكردية المسلحة من الحدود.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.