الأخبار المحلية

وكالة: مقتل 45 من "داعش" بقصف تركي وغارات للتحالف بريف حلب

صورة أرشيفية

14.05.2016 | 14:45

ذكرت وكالة "الاناضول" التركية، يوم السبت أن 45 مسلحاً من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) قتلوا في قصف مدفعي تركي، وغارات للتحالف الدولي على مواقع للتنظيم، شمالي محافظة حلب.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية تركية لم تسمها قولها أن القصف المدفعي والجوي على مواقع للتنظيم في قرى "دوديان"، و"جكّة"، و"جارز"، و"براغيدة"، و"قره كوبري"، و"يحمول"، و"كفرة" التابعة لمدينة اعزاز شمالي حلب، أسفر عن مقتل 45 مسلحا من "داعش".

وأضافت المصادر  أن المدفعية التركية ومقاتلات التحالف الدولي قصفت مواقع "داعش"، بعد إجراء عمليات استطلاع ومراقبة، أظهرت استعداد التنظيم لتنفيذ عمليات قصف ضد الأراضي التركية، انطلاقًا من تلك المواقع.

وأشارت المصادر إلى أن فصائل تابعة لقوات المعارضة في سوريا، سيطرت على قريتي "يحمول"، و"جارز" في أعقاب قصف مواقع التنظيم.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان, يوم الأربعاء, أن بلاده قتلت ثلاثة آلاف من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، في الوقت الذي لا يوجد بلد يقاتل التنظيم كتركيا.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية، تحالفا دوليا لمحاربة تنظيم "داعش"، يضم أكثر من 60 دولة، ويشن التحالف غارات جوية ضد معاقل التنظيم في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين.

وكثفت تركيا, العضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو" وفي التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة واشنطن, قصفها لشمال سوريا ردا على هذه الهجمات.

ونقلت وكالتا (الأناضول) و (دوغان) التركيتان, الأحد, أن المدفعية التركية المنصوبة قرب الحدود السورية قتلت, أمس السبت, 55 مقاتلا من تنظيم "داعش" في حلب شمال سوريا.

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

سيريانيوز