الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض" تعقد اجتماعاً في الرياض لبحث وضع ادلب واللجنة الدستورية

14.10.2018 | 12:56

تعقد "هيئة التفاوض" المعارضة، يوم الأحد، اجتماعاتها الدورية في العاصمة السعودية الرياض لبحث مستجدات الأزمة السورية.

وذكرت الهيئة عبر حسابها على "تويتر"، أن الاجتماع سيطرق إلى مناقشة "التطورات السياسية والميدانية خاصة الوضع في إدلب واللجنة الدستورية وغيرها من المستجدات ".

ويأتي الاجتماع المقرر بعد الحديث عن عملية عسكرية قد يشنها الجيش النظامي على آخر معاقل المعارضة المسلحة بادلب، لكن اتفاق سوتشي الذي جرى مؤخراً بين روسيا وتركيا بشان المحافظة منع ذلك، بالتزامن مع مواصلة العمل على تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية

وبحسب الامم المتحدة، فانه يتم وضع اللمسات الأخيرة على قوائم المشاركين في صياغة الدستور السوري، الذي بدأ الحديث عنه في مؤتمر سوتشي، في كانون الثاني الماضي، إذ تم الاتفاق على تشكيل لجنة دستورية من ممثلي النظام السوري والمعارضة، لإصلاح الدستور .

وسلم النظام السوري لائحة تضم 50 شخصًا إلى روسيا وايران، كما سلمت المعارضة قائمتها النهائية إلى تركيا،  إذ بعثت أنقرة إلى دي ميستورا تأكيدًا خطيًا عبر القنوات الرسمية معبرة عن دعمها للقائمة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.