المنوعات

دراسة .. المأكولات البحرية تزيد فرص الحمل

30.05.2018 | 20:11

 كشفت دراسة حديثة أن تناول المأكولات البحرية يعزز القدرة الجنسية ويزيد فرصة حدوث الحمل نظرا لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة .

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن باحث مشارك في الدراسة من قسم التغذية في جامعة هارفارد الأميركية أودري جاسكنز قوله ان "أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك تساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية، كما تعزز الإباضة وترفع مستويات هرمون البروغسترون الأنثوي، الذي يساهم في حدوث الحمل".

واشار الباحثون ان " تناول أكثر من وجبتين من السمك أو الأطعمة البحرية أسبوعياً، يزيد القدرة الجنسية، ويرفع من نسب احتمالات حدوث الحمل، إذ أن السمك يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمغذيات الهامة للجسم مثل فيتامين د، والزنك، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز الصحة الجنسية والإنجابية".

و شملت الدراسة 501 من الأزواج، الذين كانوا يخططون للحمل، ونحج خلال التجربة 92 في المئة من الذين تناولوا أكثر من حصتين من الأطعمة البحرية (الأسماك، المحار، الروبيان..) في الأسبوع بشكل منتظم خلال عام أثناء محاولة الحمل،  و بالمقابل نجح 79 بالمئة من الأزواج، الذين تناولوها بمعدل أقل.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت  أن تناول النساء الحوامل للمأكولات البحرية والأسماك الغنية بالزيوت من شأنه إحداث تحول في مستقبل أطفالهم إذ يجعلهم يعزز مهارات التواصل لديهم مقارنة بغيرهم.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.