المنوعات

"ماورد" حكاية سينمائية جديدة بكاميرا أحمد ابراهيم أحمد

المخرج أحمد ابراهيم أحمد

08.03.2016 | 18:27

"عندما يقرع الجرس" يستعد المخرج أحمد ابراهيم أحمد لتصوير فيلم سيئنمائي طويل مأخوذ منها  بعنوان "ماورد" سيناريو وحوار للكاتب الصحفي سامر محمد اسماعيل.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الكاتب سامر اسماعيل أن "الشريط يقصّ حكاية ثلاث رجال يقعون في غرام امرأة تعمل في تقطير زيت الوردة الشامية ويطل عبر هذه القصة على حقبة الخمسينيات في سوريا وصولاً إلى وقتنا الراهن".

 

والفيلم مقتبس عن رواية "عندما يقرع الجرس" لـ محمود عبد الواحد، وتنتجه المؤسسة العامة للسينما وينطلق تصويره قريباً في دمشق.

 

وأضاف اسماعيل "ماورد أو في عنوانه الثاني ( ثلاثة حيوات للوردة) يحاول التماس التغييرات الاجتماعية الجذرية في بنية المجتمع السوري بين ثلاث تيارات هي المحافظة والليبرالية والقومية، ومدى انعكاس أفكار هذه التيارات على حياة الإنسان في سوريا".

 

ومن جهته, كشف أحمد ابراهيم أحمد أن الفيلم سيمتد على ثلاثة مراحل يلعب بطولة الأولى منها؛ عبد اللطيف عبد الحميد، والثانية رامز أسود، أما الثالثة فادي صبيح.

 

وأضاف ابراهيم أنه سيتم الإعلان عن قائمة الأبطال كاملة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد انتهاء المخرج من اختيار فريق العمل.

 

وفيلم "ماورد" هو الفيلم الثاني للمخرج أحمد إبراهيم أحمد بعد  فيلم "الرجل الذي صنع فيلماً"، عن نص للكاتب علي وجيه، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما  في عام 2013،

 

ومن جهة أخرى, يواصل المخرج أحمد إبراهيم أحمد تصوير المسلسل الاجتماعي "زوال" عن نص كتبه الممثل يحيى بيازي بالشراكة مع زكي مارديني، وتنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي لموسم دراما 2016.

 

وكان أحمد ابراهيم أحمد قد فصل مؤخراً من نقابة الفنانين السورية بسبب بوست عالفيس بوك تضامناً مع الفنان كفاح الخوص, واعتبر هذا البوست إهانة للنقابة .

 

أحمد إبراهيم أحمد مخرج سوري الذي نال نصيبه من النجاح واستحق جائزة أفضل مسلسل اجتماعي بيئي في مونديال القاهرة الأول للإذاعة والتلفزيون, الأعمال التي أخرجها للتلفزيونطريق النحل (2009)لعنة الطين (2010)سوق الورق (2011)زمن البرغوت ج1 (2012) زمن البرغوت ج2 (2013).

 

سيريانيوز

 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.