المنوعات

بيل غيتس يستعين بـ "براز بشري" ليلفت النظر الى امراض تقتل مئات آلاف الاشخاص كل عام

06.11.2018 | 22:03

فاجأ مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، اثناء القائه محاضرة حول مستقبل المراحيض بالصين باظهاره لوعاء مملوء بالبراز البشري امام الحضور.

وقال غيتس للحضور وفقا لما نقلته وسائل اعلام، "قد يتساءل الكثير منكم ما هذا الذي أنا ممسك به، أنتم على حق إنه براز"، وتابع: "جئت ممسكا بهذا بهذه الكمية الصغيرة من البراز، والتي عليكم أن تعلموا أنها يمكن أن تحتوي على 200 تريليون خلية من فيروس الروتا، و20 مليار من بكتيريا شيجلا، و100 ألف بيضة دودة طفيلية ".

واردف غيتس "لكم أن تتخيلوا أن تلك الكمية الصغيرة من البراز، يمكن أن تتسبب في وفاة نصف مليون طفل دون سن الخامسة كل عام".

وحاول غيتس  بطريقته هذه لفت الانتباه إلى مشكلة تؤثر على البلدان النامية في جميع أنحاء العالم وهي عدم وجود مراحيض كافية.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن 2.3 مليار شخص في العالم لا يحصلون على خدمات الصرف الصحي الأساسية حتى الآن.

ويمكن لذلك أن يتسبب في أمراض مثل الكوليرا والإسهال والدزنتاريا، وهي أمراض تقتل مئات الآلاف من الأشخاص كل عام.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وذكرت مؤسسة غيتس الخيرية إنها تأمل في طرح المراحيض الجديدة في المدارس والمباني السكنية أولا حتى تنخفض أسعارها تدريجيا وتصبح في المنازل قادرة على تركيبها.

ويهتم المعرض الصيني بعرض 20 شركة ومؤسسة تقنيات جديدة من المراحيض، والتي كشف بعضها عن مراحيض تحتوي محطات لمعالجة النفايات البشرية، وتعمل بالطاقة الذاتية، أطلق عليها اسم "معالج أومني".

وأنفقت مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" التي أسسها غيتس وزوجته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي، منذ عام 2011، لتحفيز الأبحاث وتطوير تكنولوجيا الصرف الصحي الآمن.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.