أخبار العالم

أكثر من 90 قتيلا في الهند ونيبال بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة

14.08.2017 | 19:48

أسفرت انهيارات أرضية وفيضانات تلت أياما من الأمطار الموسمية الغزيرة عن مقتل 94 شخصا على الأقل في نيبال والهند، وفق ما أعلنت السلطات الأحد متخوفة من ارتفاع الحصيلة مع وجود قرى مغمورة بالوحول.

ففي نيبال، لقي 49 شخصا مصرعهم في الفيضانات وقال هاري أشاريا رئيس المركز الوطني لحالات الطوارئ بانه "لا يزال 17 في عداد المفقودين. وأعمال الإسعاف جارية على قدم وساق لكن مستوى المياه لم ينخفض بعد" فيما تحدث الصليب الأحمر من جهته عن 53 قتيلا وعشرات المفقودين.

وفي الهند المجاورة للنيبال، قتل 45 شخصا على الأقل وفقد عشرات آخرون إثر انهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة جرف حافلتين كانتا على طريق جبلية.

 

وقال الناطق باسم الجيش الهندي الكولونيل أمان أناند إن "شقا من الطريق الوطنية يمتد على مئتي متر جرف مع الحافلتين ونخشى أن يكون أكثر من 50 شخصا مطمورين" تحت الأنقاض.

وأودت الفيضانات والأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية بمئات الأشخاص في الهند منذ بداية موسم الأمطار في نيسان.

وفي نيبال، قتل أكثر من 100 شخص هذا العام بسبب الأمطار الموسمية التي تضرب البلد عادة بين حزيران وآب.

وفي شرق نيبال، أغلق مطار بيراتناغار بعد أن ناهز منسوب المياه فيه مترا، ونبهت خدمة الأرصاد الجوية النيبالية إلى أن الأمطار ستتواصل الاثنين

أ ف ب

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.