الأخبار المحلية

في حادث نادر قوات التحالف تستهدف قوات النظام في البادية

03.12.2018 | 00:26

جاء في معلومات متطابقة من مصادر عدة بان رتل لقوات تابعة للجيش السوري وحلفائه قد تعرض لهجوم صاروخي من قبل قوات التحالف الدولي في منطقة بين السخنة والتنف في البادية السورية.

وافادت المصادر بان اكثر من عشرة صواريخ اطلقت من منظومة هيمراس الاميركية المتنقلة متعددة الاستخدام، على رتل عسكري لقوات سورية و"ايرانية" في البادية السورية في موقع بين منطقة السخنة والتنف حيث تتواجد هناك قاعدة عسكرية اميركية.

واكدت مصدر عسكري سوري الخبر حيث نقلت سانا عنه بان "التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، شن هجمات صاروخية على مواقع تابعة للجيش النظامي بريف حمص" ، مشيرة الى ان الاضرار "مادية".

وتعتبر الحادثة من الحوادث النادرة التي يصرح فيها الجيش السوري تعرض مواقعه بشكل مباشر لضربات من القوات الاميركية المتواجدة في سوريا.

وتتواجد القوات الاميركية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية الاردنية وتفرض منطقة عازلة منزوعة السلاح هناك بقطر 55 كلم ، وهي المنطقة التي تعرف باسم منطقة الـ " 55".

وبحسب المعلومات الاولية التي حصلت عليها سيريانيوز فان الرتل العسكري التابع للجيش السوري وحلفائه تجاوز حدود هذه المنطقة قبل ان يتعرض لقصف الصواريخ.

وتعارض السلطات السورية التواجد الامريكي، وتعتبره "غير شرعي" وبمثابة "احتلال"، داعية الى انسحاب القوات الامريكية وعناصر التحالف من سوريا فورياً ودون شروط.

 سيريانيوز


TAG:

ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام جيرونا المتواضع ويفشل في استعادة المركز الثاني

ألحق جيرونا المتواضع خسارة مفاجئة بمضيفه ريال مدريد هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه عليه الأحد 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، حارما النادي الملكي استعادة المركز الثاني في الترتيب من القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.