الاخبار السياسية

موسكو تنفي إسقاط طائرتها بسوريا بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق- العدو"

20.09.2018 | 12:40

نفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، احتمال اسقاط الطائرة الحربية الروسية من طراز "ايل – 20"، بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق - العدو".

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام روسية، ان "أسباب تحطم الطائرة بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق — العدو"، ليست إلا مجرد أوهام هواة".

واوضح ان "نظام صديق-عدو هو نظام خاص لكل دولة وحدها، ونحن لا نجهز به أبدا نماذج الطائرات والمعدات العسكرية المصدّرة من روسيا في إطار التعاون العسكري الفني. وينطبق هذا تماما على أنظمة الدفاع الجوي الموردة إلى سوريا".

وأضاف ان " نظام "صديق-عدو" المستخدم في روسيا يوحد الطائرات وأنظمة الدفاع الجوي الروسية فقط، ولم يكن هناك أي سوابق لنقل مثل هذا النظام مع رموز التعرّف الروسية لدولة أخرى، وهذا غير ممكن".

ولقي 15 عسكريا روسيا مصرعهم، مساء الاثنين، جراء إسقاط طائرة حربية روسية من طراز "إل-20"، أثناء هجوم شنه الطيران الإسرائيلي على مواقع سورية في اللاذقية، حيث اعلنت الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية السورية أسقطت هذه الطائرة بـ"الخطاً".

وحمّلت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية بالكامل لتل أبيب، لافتة إلى أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضة لنيران النظام السوري، في حين حمل الجيش الاسرائيلي السلطات السورية مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.