الأخبار المحلية

الأسد يصدر مرسوماَ بزيادة رواتب أسر الشهداء والمفقودين والجرحى 20 ألف ليرة

01.03.2020 | 14:08

أصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الأحد،  مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح زيادة على رواتب "أسر الشهداء والمفقودين والمحالين على المعاش الصحي من العسكريين وقوى الأمن الداخلي"، مقدارها 20 ألف ليرة .

ونص المرسوم، الذي نشر عبر صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان الزيادة الشهرية على المعاش تشمل "أسر الشهداء والمفقودين والجرحى المحالين على المعاش الصحي ممن كانت إصابتهم بنسبة عجز 40% فما فوق من العسكريين وقوى الأمن الداخلي".

وبحسب المرسوم، فان نسبة العجز من العسكريين وقوى الامن الداخلي، يجب ان تكون ناجمة عن الخدمة بسبب "العمليات الحربية أو المشابهة لها أو نتيجة استهدافهم من قبل عصابة إرهابية ".

وكان الأسد اصدر مرسومين في تشرين الثاني الماضي،  بزيادة الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

ومنح المرسوم الأول زيادة قدرها 20 الف ليرة سورية على الرواتب والأجور الشهرية  للعسكريين والمدنيين، بينما منح المرسوم الثاني زيادة قدرها 16 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين .

كما أصدر الأسد مرسومين في عام 2018، بزيادة رواتب الجيش، الأول تضمن زيادة رواتب العسكريين الحاليين بنسبة 30% ، والثاني تضمن زيادة  معاش العسكريين المتقاعدين بنسبة 20%.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.