الأخبار المحلية

أهالي الهامة في ريف دمشق يشتكون واقع الكهرباء المتردي

28.03.2023 | 15:48

اشتكى عدد من أهالي الهامة بريف دمشق، واقع الكهرباء المتردي لديهم وسط غياب أي حلول من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: "تأتي الكهرباء نصف ساعة على مدار اليوم وبشكل متقطع، والمصيبة أن جميع أجهزة المنزل لدى السكان تعطلت وتضررت جراء تكرار وصل وقطع الكهرباء في المرة الواحدة".

وأضاف: "لا نُطالب بأكثر من غيرنا فقط نريد المساواة في التقنين مع باقي محيطنا، وكلما سألنا المعنيين لا نلقى أي إجابة سوى الوعود والتسويف".

وبدوره، أفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أن "نظام التقنين في الهامة كعموم الريف هو نصف ساعة وصل مقابل 5 ساعات ونصف قطع، وإذا ما زادت المدة عن هذا النظام فتكون أعطال داخلية وليست مشكلة عامة، وعليه يجب مراجعتنا فوراً لحل أي عطل".

وتابع المصري أنه "في بعض الأحيان نستطيع تزويد المنطقة بساعة وصل، ولكن ذلك متوقف على كمية التوليد ونأمل أن نستمر بذلك، وأن يتحسن الوضع أكثر ونعمل بأقصى استطاعة لدينا".

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من تقنين كهربائي قاسي، وسط أعطال مستمرة بالشبكة إلى جانب عمليات السرقة للكابلات والمحولات ما يعطل الكهرباء أسابيع في بعض الأحيان.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.