الأخبار المحلية

5 مجالس محلية شمال حلب تقرر منع الطلاب والموظفين من التوجه إلى مناطق النظام

19.09.2018 | 16:30

اصدرت 5 مجالس محلية معارضة في ريف حلب الشمالي قرارات "منفردة" تقضي بمنع الاهالي من التوجه الى مناطق سيطرة النظام, وذلك خوفا من تجنيد المدنيين للعمل لصالح الافرع  الامنية التابعة له.

وافادت مصادر اعلامية معارضة ان مجالس مدن وبلدات مارع وأخترين وكفرة وصوران ودابق اصدرت قرارات تقضي بمنع تنقل المدنيين الى منطقة سيطرة النظام الا "بالحالات الانسانية القصوى وبعد الحصول على اذن سفر من  تلك المجالس".

واشارت المصادر الى ان صدور القرارات جاء رداً على قرار اصدره النظام يقضي "بتجنيد الأشخاص الذين يتوجهون إلى مناطق سيطرته، مثل الطلاب والموظفين، حيث يطالبهم بزيارة الأفرع الأمنية قبل استلام رواتبهم، للإدلاء بمعلومات حول أماكن انتشار الفصائل ومقراتهم ومستودعات الأسلحة والذخيرة".

ويقوم افراد من مناطق المعارضة بالانتقال الى مناطق النظام على طول سنوات الازمة السورية لاسباب مختلفة منها كونهم موظفين في جهات حكومية او طلاب في الجامعات االسورية.

واعاد النظام السيطرة على مساحات واسعة من سوريا  بعملية "المصالحات" التي تعتمدعلى التخابر مع افراد وجماعات وزعامات داخل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة وابرام اتفاقيات معهم لتسليم سلاحهم مقابل ضمان عدم ملاحقتهم.

واعتبرت فصائل معارضة في ادلب بان هذا الاسلوب يشكل خطرا على اخر محافظة تسيطر عليها المعارضة وقامت بعدة خطوات في الشهر الماضي للحد من اي اتصالات بين المجتماعات المحلية والجماعات في المحافظة والنظام.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.