أخبار الرياضة

كوريا الجنوبية تتربع على الصدارة بثنائية بشباك الصين في كأس آسيا 2019

كوريا

17.01.2019 | 00:24

عاد نجم توتنهام الإنكليزي سون هيونغ مين الى صفوف كوريا الجنوبية وقادها الى الفوز على الصين 2-صفر لتتصدر مجموعتها الثالثة الثلاثاء في أبوظبي ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس آسيا 2019 في كرة القدم.

وبفوزها الثالث تواليا، رفعت كوريا الجنوبية، وصيفة النسخة الماضية وحاملة اللقب مرتين في 1956 و1960، رصيدها إلى تسع نقاط لتضرب موعدا في دور الـ16 مع ثالث المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة.

من جهتها، تنازلت الصين، وصيفة 1984 و2004، عن الصدارة وحلت ثانية بست نقاط لتواجه تايلاند وصيفة المجموعة الأولى في الدور التالي.

وسجل لكوريا الجنوبية أوي-جو هوانغ من ركلة جزاء ساهم سون بصناعتها (14) ومين جاي-كيم من ركنية رفعها سون (51).

وكان توتنهام توصل الى اتفاق مع الاتحاد الكوري الجنوبي يقضي بغياب سون عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في كأس آسيا للسماح له بالمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية في إندونيسيا التي اختتمت في الأول من أيلول/سبتمبر الماضي وأحرزت كوريا الجنوبية لقبها بفوزها على اليابان 2-1 في النهائي، وذلك لاعفائه من الخدمة العسكرية.

وفي المجموعة عينها، دخلت قرغيزستان على خط الترشح الى الدور التالي بفوزها على الفيليبين ومدربها السويدي سفن غوران اريكسون 3-1، في مباراة بين مشاركين للمرة الأولى في النهائيات.

وباتت قرغيزستان تنتظر نتائج باقي المجموعات آملة في الحلول بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.