الاخبار السياسية

لافروف وظريف يؤكدان ضرورة بدء مساع دبلوماسية جديدة لإنهاء الأزمة السورية

11.10.2016 | 19:37

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف على ضرورة بدء مساع دبلوماسية جديدة لحل الأزمة في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "الوزيرين اتفقا خلال مكالمة هاتفية على ضرورة بدء مساع دبلوماسية جديدة لحل الأزمة في سوريا".

وتابع البيان ان "لافروف وظريف أكدا إن الأزمة في سوريا لا يمكن حلها إلا من خلال اتفاق سياسي".

وكان لافروف و ظريف، بحثا هاتفياً، دعم جهود التسوية السورية قبل شهرين من الآن.

وتدعم كل من روسيا وإيران عملية التسوية السياسية للأزمة السورية، فضلاً عن تقديمهما الدعم للنظام السوري اقتصادياً وعسكرياً.

وانهارت هدنة توصلت إليها  روسيا والولايات المتحدة في 9 أيلول المنصرم، تقضي بوقف الأعمال القتالية في سوريا، إذ تعهدت الولايات المتحدة بموجبه بالضغط على مجموعات المعارضة السورية "المعتدلة" لضمان انفصال عناصرها عن مسلحي تنظيم "جبهة فتح الشام" (النصرة) المصنف إرهابيا على المستوى الدولي, الا ان  موسكو اتهمت واشنطن بمحاولة حماية "جماعات ارهابية", و عدم الالتزام بتعهداتها الخاصة بعزل المعارضة المعتدلة عن "الارهابيين".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.