الأخبار المحلية

مئات المرضى مهددون بالموت في قسم غسيل الكلى في مشفى حماة الوطني

21.08.2023 | 16:13

تستمر معاناة مرضى غسيل الكلى في مشفى حماة الوطني، وتكثر الشكاوى بين تعطل الأجهزة أو نقص المواد.

 وبحسب موقع "أثر برس" المحلي، ناشد بعض ذوي المرضى المعنيين، مدللين بأن 300 مريض مهددون بالموت، نتيجة نقص مواد غسيل الكلى.

وبدوره، كشف مدير عام مشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف أن مواد غسيل الكلى نفدت من مخزون المشفى، بانتظار وصولها بعد إجراء عقد بالتراضي مع وزارة الصحة، في ظرف لا يمكن لمريض الكلية الانتظار، مبرراً أن المتعهد المتعاقد معه لتقديمها لم يقدمها.

ولفت خلوف إلى أنه نتيجة ذلك تبرعت جمعية الأمل الخيرية، بـ 450 وحدة (جلسة فلتر مع أنبوب) بقيمة 100 مليون ليرة سورية، وينقص الجمعية 50 مليون ليرة لتسديد بقية ثمنها، داعية الراغبين بالتبرع لتسديد بقية الثمن، للمحافظة على حياة المرضى، حيث سيتم تقديم المواد اللازمة اليوم.

جدير بالذكر أن 350 – 400 مريض كلى يراجع مشفى حماة الوطني لغسيل الكلية مجاناً، عدا عن الحالات الإسعافية مع وجود عدد منهم يأتون من ريف المحافظة متكبدين أجور نقل كبيرة.

ويشهد وضع القطاع الصحي في سوريا تدهور مستمر، بسبب نقص الأطباء والخبرات من جهة، ونقص الأجهزة والمستلزمات الطبية من جهة أخرى.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.