المنوعات

رحلة سياحية على المدار الارضي بـ 250 الف دولار فقط

11.10.2018 | 20:28

لم تعد السياحة باتجاه الفضاء مجرد ضرب من الخيال، فقط أعلن الملياردير البريطاني وصاحب شركة "Virgin Galactic"، ريتشارد برانسون، أن أول مركبة فضائية سياحية تطلق إلى المدار الأرضي المنخفض بعد أسابيع.

وقال الملياردير البريطاني، لشبكة "CNBC" التلفزيونية، "علينا أن نقوم برحلة فضائية بعد أسابيع وليس بعد أشهر، ثم سأنطلق شخصيًا إلى الفضاء بعد أشهر، وبعد ذلك، سنبدأ في إرسال السياح إلى المدار الأرضي".

وردا على سؤال عما إذا كان الطلب على الرحلات الفضائية المدارية وفيرًا، قال برانسون "لو كان في هذه الغرفة 10 أشخاص لأعرب 8 منهم عن رغبتهم في القيام بتلك الرحلة الفضائية مع شرط توفر أموال كافية لديهم".

ويرى برانسون، أن "الكثيرين يريدون أن يصبحوا رواد فضاء ويقوموا برحلة فضائية، وعلينا أن نبني أكبر عدد ممكن من المركبات الفضائية لتلبية طلبهم".

وتتوقع الشركة أن تكلف الرحلة الفضائية لمدة ساعتين على ارتفاع 100 كيلومتر فوق الأرض السائح الفضائي 250 ألف دولار.

وتتكون المركبة من ستة مقاعد مكسوة بالجلد، تم وضعها في شكل دائري بحيث يكن الجالس في مواجهة نافذة زجاجية ضخمة وشاشة عرض لمتابعة سير الرحلة.

وكان برانسون استثمر مئات الملايين من الدولارات في تصميم وتصنيع المركبة الفضائية، كما سبق له ان أعلن في وقت سابق أنه سيحقق رحلة فضائية شخصيًا، في نيسان عام 2018.

يذكر أن شركة "Virgin Galactic" أجرت الاختبار الـ13 لمركبتها الفضائية "SpaceShipTwo" في ايار الماضي، مشيرة الى ان من الراغبين في تحقيق تلك الرحلة الفضائية ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس وأنجيلينا جولي.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.