المنوعات

عبد الحليم حافظ يعود إلى الحياة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

19.04.2016 | 08:35

بعد مرور 39 عاما على رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ, كشف ابن شقيقه محمد شبانة  عن التحضير لإنشاء صفحات مواقع تواصل اجتماعى فيسبوك وتويتر وإنستجرام إضافة إلى قناة يوتيوب باسم حليم تشمل كل أرشيفه الفنى وتاريخه وأغنياته وصوره وكل شيء عنه.

ونقل موقع "اليوم السابع" عن شبانة أنه سيتم الاعلان قريباً  عن ذلك بشكل رسمى، وسوف يشارك فى هذه الصفحة بالتأكيد كل عشاق ومحبى عبد الحليم حافظ من كل دول العالم من حيث إرسال كل ما يتعلق بالعندليب ونشره فى تلك الصفحات الموثقة.

وأضاف محمد شبانة أن "الملحن أحمد زغلول الصديق المقرب لأسرة حليم سيشرف ويشارك فى إنشاء تلك الصفحات، وأن قرار إنشاء صفحات موثقة باسم حليم استغرق كل هذا الوقت نتيجة تراث وأرشيف حليم الذى لا ينتهى ويظهر كل يوم جديد فيه".

ولفت شبانة إلى أن "هناك عروضاً من شركات متخصصة فى مجال السوشيال ميديا لتولى إدارة هذه الصفحات بشكل احترافى وأن هذه العروض تحت الدراسة للبحث عن أفضلها".

وعبد الحليم حافظ ( 1929 - 1977)  مغني مصري اسمه الحقيقي عبد الحليم علي شبانة, ولد في قرية الحلوان بمحافظة الشرقية، ويوجد بها السرايا الخاصة به ويوجد بها الآن بعض المتعلقات الخاصة

وقدم عبد الحليم أكثر من مئتين وثلاثين أغنية وقد قام مجدي العمروسي، صديق عبد الحليم حافظ، بجمع أغانيه في كتاب أطلق عليه " كراسة الحب والوطنية...السجل الكامل لكل ما غناه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ " تضمنت غالبية ما غنى عبد الحليم حافظ.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.