أخبار الرياضة

بداية قوية لباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بدوري ابطال أوروبا

سان جيرمان

13.09.2017 | 00:14

ضرب الثلاثي مبابي وكافاني ونيمار بقوة في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا وقاد باريس سان جيرمان لاكتساح مضيفه سلتيك الاسكتلندي  بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البرازيلي نيمار (19) وكيليان مبابي (34) والأوروغوياني ادينسون كافاني (40 من ركلة جزاء و85) والسويدي مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.  

ولم يخيب نيمار الظن في مباراته الأوروبية الأولى مع فريقه الجديد، فافتتح له التسجيل في الدقيقة التاسعة عشرة حين تلقى كرة من ادريان رابيو وسددها من داخل المنطقة بقوة في في أعلى الشبكة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 34 حين أرسل الإيطالي ماركو فيراتي كرة من الجهة اليسرى حضرها نيمار برأسه قرب القائم من الجهة الثانية وأكملها المهاجم الشاب في الشباك.

وأكمل كافاني الضلع الثالث في الهجوم الثلاثية قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبت على يوزو سيمونوفيتش فوضع الكرة في الزاوية اليسرى.

وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني عبر مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه)، ثم أضاف كافاني الخامس بعد دقيقتين حين تابع برأسه كرة للمدافع كورزاوا.

وافتقد فريق العاصمة الفرنسية نجميه الأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري بسبب إصابة في الفخذ والساق على التوالي.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية فوزاً سهلاً على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، والإسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).

سيريانيوز


مصدر عسكري: 44 بلدة ومزرعة في دير الزور والرقة وحماة بقبضة النظامي منذ 10 أيلول

أفادت وكالة الانباء الرسمية (سانا), نقلا عن مصدر عسكري, بأن 44 بلدة وقرية ومزرعة في أرياف دير الزور والرقة وحماة أصبحت تحت سيطرة الجيش النظامي منذ 10 أيلول الجاري, في اطار عملياته العسكرية مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

المعلم: إنشاء "مناطق تخفيف التوتر" إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بان يمس وحدة التراب السوري

قال وزير الخارجية وليد المعلم السبت ان إنشاء مناطق تخفيف التوتر هو إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بأن يشكل مساسا بمبدأ وحدة التراب السوري من أقصاه إلى أقصاه" فيما اشار الى ان محاربة الإرهاب لا تكون إلا بالتنسيق مع الحكومة السورية.