في حادث هو الأول من نوعه.. مقتل جندي أمريكي بعبوة ناسفة في الرقة..

25.11.2016 | 14:53

قال مسؤولون أمريكيون أن جنديا أمريكيا قتل بعبوة ناسفة في سوريا أثناء قتاله ضد داعش، حسب ما نقل موقع بي بي سي.
الجندي الذي لم يكشف عن اسمه قتل في عين عيسى بالرقة، وهو أول حادث من نوعه منذ انتشرت القوات الأمريكية الخاصة في سوريا بتشرين الأول 2015، جاء ذلك في وقت قال مراقبون أنه ما لا يقل عن 32 شخصا قتلوا في الغارات الجوية السورية المكثفة على شرقي حلب.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان من مقره في المملكة المتحدة، أن هذا الهجوم كان واحد من أعنف الهجومات منذ استأنفت القوات السورية هجومها على شرقي حلب خلال وقت سابق من الشهر الجاري.
وقال بيان صادر عن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة أن الجندي قتل يوم الخميس متأثرا بجروح أصيب بها في الانفجار، وأثنى قائد قوات التحالف الجنرال ستيفن تاونسند على بطولة الجندي في سبيل حماية الولايات المتحدة من الإيديولوجية البغيضة والوحشية، حسب قوله.
وقال وزير الدفاع الامريكي: "إن مقتل الجندي تذكرة مؤلمة بمخاطر رجالنا ونسائنا في جميع أنحاء العالم للحفاظ على أمننا"، وقد تم نشر حوالي 300 جندي من أفراد القوات الخاصة الأمريكية في سوريا لتحصين التحالف من استهدافه بأي شكل من قبل القوات المختلفة.
في الوقت نفسه قال مراقبون ونشطاء أن الحكومة السورية كثفت هجومها على شرق حلب،  وأن الكثير من الناس محاصرين تحت الأنقاض، كما تم الإبلاغ عن خمسة أطفال من بين القتلى.
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.