الأخبار المحلية

الجيش النظامي يدخل 4 قرى شرق الفرات.. و"قسد" تقول: استعدنا السيطرة عليها

29.04.2018 | 19:52

قالت وسائل اعلام رسمية، يوم الأحد، ان الجيش النظامي تمكن من السيطرة على 4 قرى شرق نهر الفرات، تلاه اعلان لـ (قوات سوريا الديمقراطية) يقول انها طردت قوات الجيش النظامي من تلك القرى .

وقالت وسائل إعلام رسمية، ان الجيش النظامي سيطر على 4 قرى شرقي نهر الفرات، كانت تحت سيطرة  تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة.

وبينت وكالة (سانا) الرسمية ان القرى هي  الجنينة والجيعة وشمرة الحصان وحويقة المعيشية الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور.

عقب ذلك، نشرت وكالة (رويترز) عن "قوات سوريا الديمقراطية" بيانا قالت فيه "كانت قوات النظام السوري قد دخلت 4 قرى في ريف دير الزور وأعلنت سيطرتها عليها، إلا أن قواتنا شنت هجوما معاكسا واستعادت القرى الأربعة من قبضة النظام وطردته بعيدا".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"،  سيطرت بدعم من التحالف الدولي، على أغلب المناطق شرقي الفرات في محافظة دير الزور، في حملة قادتها لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، من المناطق السورية الشرقية المحاذية للحدود العراقية.

وتسيطر قوات النظامي حاليا على مدينة دير الزور وكامل الضفة الغربية لنهر الفرات، في حين تنتشر قوات سوريا الديموقراطية على ضفته الشرقية.

ونادرا ما يشتبك الجيش النظامي مع "قوات سوريا الديمقراطية" في حملته على "داعش"، حيث بقي على مبعدة من مناطق هذه القوات شرقي الفرات مركزا على استعادة أراض من التنظيم غربي النهر.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.