أخبار الرياضة

لويس هاميلتون يتوج بجائزة بريطانيا ويشعل صراع الصدارة ببطولة العالم للفورمولا وان

هاميلتون

12.07.2016 | 00:23

أشعل البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب المنافسة مع زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ وضيّق الخناق عليه بعدما خرج فائزاً من جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، للمرّة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته.

واستحق هاميلتون أن يصبح أول سائق يحرز ثلاثة انتصارات متتالية على حلبة سيلفرستون التاريخية إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية رغم الأمطار التي عكّرت الانطلاق، وحقّق فوزه الرابع عليها، بعد أعوام 2008 و2014 و2015، والرابع أيضاً هذا الموسم، متقدّماً على زميله روزبرغ.

ودخل سائقا مرسيدس إلى السباق وهما تحت المجهر بعد الحادث الذي حصل بينهما في السباق الماضي على حلبة سبيلبرغ النمسوية عندما حاول هاميلتون تجاوز زميله في اللفة الأخيرة فأقفل الأخير الطريق عليه ما تسبّب بكسر جانح سيارته الأمامي وتراجعه إلى المركز الرابع، فيما أنهى زميله البريطاني السباق في المركز الأول.

ووجّه مدير الفريق توتو وولف إنذاراً نهائياً لسائقي أبطال العالم لأنها ليست المرّة الأولى التي يتكبّد فيها الفريق الألماني الخسائر بسبب الخصومة بينهما، ما جعل الأنظار موجّهة إلى معركتهما أكثر من أيّ وقت مضى، إلا أن الأمور سارت على ما يرام رغم انطلاقهما بجانب بعضهما تحت الأمطار وخلف سيارة الأمان.

وأنهى السائقون الخمسة الأوائل السباق من حيث انطلقوا إذ جاء الهولندي ماكس فيرشابن (ريد بول-تاغ هيوير) ثالثاً أمام زميله الأسترالي دانييل ريكياردو والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)، فيما اكتفى زميل الأخير الألماني سيباستيان فيتل بالمركز التاسع.

وتمكّن هاميلتون بفوزه السابع والأربعين في مسيرته من تقليص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ، الفائز بخمسة سباقات هذا الموسم بينها الأربعة الأولى، إلى 4 نقاط بعدما رفع الأول رصيده إلى 171 نقطة مقابل 167 للثاني.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.