الأخبار المحلية

لافرينتييف: "أستانا 9" لن يعقد قبل قمة إسطنبول في 4 نيسان القادم

15.03.2018 | 22:06

قال رئيس الوفد الروسي إلى مباحثات أستانا حول سوريا، ألكسندر لافرينتييف، الخميس, إن البيان الختامي للقاء وزراء خارجية الدول الضامنة الثلاث للتسوية في سوريا سيتضمن موعد عقد الجولة التاسعة من مباحثات أستانا.
وأضاف لافرينتييف للصحفيين، انه "سيتم الإعلان عن الموعد"، مضيفا ان "الوزراء سيتفقون غدا على البيان الختامي، وربما سيدخلون تعديلات عليه".
وتابع لافرينتييف ان "الوضع قد يتغير بسرعة، بما في ذلك في الغوطة الشرقية إلى الأحسن أو الأسوأ".
كما أشار إلى أن الجولة التاسعة من مباحثات أستانا لن تعقد قبل القمة "الروسية — الإيرانية — التركية" في إسطنبول.

وقال لافرينتييف: "لن يكون ذلك قبل القمة، التي تم إعلان موعدها في 4 نيسان المقبل".
وقالت وزارة الخارجية التركية، مؤخرا، إن قمة ثلاثية متوقعة بين الرؤساء بوتين وأردوغان وروحاني ستعقد في نيسان القادم لبحث الأزمة السورية.
وتتواصل الاجتماعات التقنية بين الدول الضامنة لمسار أستانة حول سوريا، والتي بدأت اليوم الخميس في العاصمة الكازاخية، متناولة ملفات بارزة، أهمها انعقاد الاجتماع الأول لمجموعة العمل حول المعتقلين السوريين.
وتستبق هذه اللقاءات، اللقاء الوزاري المزمع عقده غدا الجمعة لوزراء خارجية الدول الضامنة، وهم الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني محمد جواد ظريف.
يشار الى ان لقاء استانا 8 عقد في كازاخستان في كانون الاول الماضي.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.