ميركل تهدد بفرض عقوبات على روسيا بسبب قصف حلب

21.10.2016 | 18:00

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الجمعة، بوضع نهاية للهجمات التي يشنها النظام السوري وروسيا على مدينة حلب، مشيرة الى أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ إجراءات ضدهما إذا ما استمرت الحملة "الوحشية".

وأوضحت ميركل حسب وكالة (رويترز) "نطالب بنهاية لهذه الهجمات. لم نقل إن بوسعنا فرض عقوبات على سوريا وحسب بل أيضا على كل المتحالفين مع سوريا". هذا ينطبق على روسيا".

وقالت ألمانيا, يوم الأربعاء، أن فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب تصرفاتها في سوريا "ما زال خيارا مطروحا", وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة، أن الحلفاء الغربيين يدرسون فرض عقوبات على أهداف اقتصادية في روسيا وسوريا، بسبب حصار مدينة حلب، في حين قارنت موسكو التهديدات الامريكية بفرض عقوبات عليها بردود "افعال الكلاب".

كما ندد الاتحاد الاوروبي, في بيان, نشرته وكالات انباء, يوم الاثنين، بالقصف الذي يستهدف حلب, داعياً روسيا والحكومة السورية الى "وقف القصف ,ومواصلة المفاوضات مع الولايات المتحدة وغيرها من اللاعبين على الأرض، من أجل  تجنب وقوع كارثة إنسانية في المدينة".

واتفق وزراء خارجية الاتحاد على أن "الاستهداف المتعمد للمستشفيات والأطقم الطبية والمدارس والبنية الأساسية الحيوية وكذلك استخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والأسلحة الكيماوية في حلب ربما يصل إلى حد جرائم الحرب."

وتعيش احياء حلب الشرقية أحداثاً دموية ، جراء قصف مكثف ومعارك, ادت لسقوط العشرات ما بين قتيل وجريح وخروج مشاف عن الخدمة.

وأطلقت موسكو الهدنة الانسانية في حلب، والتي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 8 صباحا, ومدتها 11 ساعة, بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة، وتم تمديدها لمدة 24 ساعة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.