المنوعات

من هم أكثر رجال ونساء العالم احتراماً ؟؟

قائمة العشرين الأكثر احتراما في العالم، للعام 2016

09.05.2016 | 09:09

تصدر مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس عن قائمة الرجال والممثلة أنجلينا جولي عن فئة النساء قائمة العشرين الأكثر احتراما في العالم، للعام 2016، وفقاً لتصنيف خدمة YouGov السوسيولوجية الدولية.

وضمت قائمة الرجال مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، مثلما كان الحال في العام الماضي، بينما احتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتبة الثانية وشغل الزعيم الصيني شي جين بينغ المرتبة الثالثة بحسب موقع YouGov على "الفيسبوك" .

 

وحل في المراتب التالية على التوالي الممثل جيكي تشان وعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ شغل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجاء في المرتبة السادسة مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ والدالاي لاما ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

 

وتقدم منظمة YouGov قائمتين منفصلتين، واحدة للنساء وأخرى للرجال الأكثر احتراما في العالم.

 

وشغلت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي المكانة الأولى في قائمة النساء هذا العام، فيما احتلت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية المرتبة الثانية وجاءت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في المرتبة الثالثة في حين حلت أوبرا وينفري في المرتبة الرابعة .

 

ويذكر أن  نتائج تقرير منظمة YouGov للدراسات الاجتماعية تقوم على استطلاع  آراء الناس في 30 دولة .

 

ومنظمة YouGov تُجري استطلاعات للرأي عبر الإنترنت حول السياسة، الشؤون العامة، المنتجات، العلامات التجارية، و غيرها من المواضيع ذات الاهتمام العام ويشارك فيها الناس من جميع أنحاء دول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، باكستان و الهند، ممّن وافقوا على مشاركة أفكارهم حول مجموعة واسعة من القضايا الهامة.

 

سيريانيوز