الاخبار السياسية

بعد اتهامها بدور في تسليم رفات الجندي الإسرائيلي: سوريا: لاعلم لدينا في هذا الموضوع

04.04.2019 | 18:57

ردت السلطات السورية، يوم الخميس، بعد الإعلان عن دورها في التنسيق مع الروس، في الكشف عن جثة الجندي الإسرائيلي المفقود في سوريا، ليتم تسليمه إلى إسرائيل.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر اعلامي قوله، لم تسمه، ان سوريا "لاتعلم" بموضوع رفات الجندي الإسرائيلي، وأن ما جرى هو "دليل جديد يؤكد تعاون المجموعات الإرهابية مع الموساد".

وجاء الرد السوري، عقب اعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن القوات الروسية حددت بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفن الجندي الاسرائيلي في سوريا.

.

'Our military, together with our Syrian partners, discovered the place of his burial' - #Putin talks to #Netanyahu about Moscow’s role in the recovery of the remains of Sergeant #ZacharyBaumel pic.twitter.com/UOhCRL9Uqu

— Ruptly (@Ruptly) ٤ أبريل ٢٠١٩

 وبدأت القصة باعلان اسرائيل استعادة رفات جندي اسرائيلي يدعى زخاريا باوميل، في عملية سرية، فُقد في معركة في سهل البقاع اللبناني قرب الحدود السورية في العام 1982 ونقل الى سوريا ودفن فيها، ليكشف أمس الاربعاء بانه تم نقل رفاته قبل ايام من مخيم اليرموك في دمشق الى تل ابيب "عبر وسيط ثالث".

وبحسب ما اعلنه الجيش الاسرائيلي، فان جنديين اخرين شاركا في نفس "معركة السلطان يعقوب" في سهل البقاع اللبناني "لا يزالان مفقودين".

الا ان مصدراً من اهالي مخيم اليرموك قال بأن الجندي باومل هو احد ثلاثة جنود تم اسرهم في لبنان 1982 وجلبهم مع دبابتين الى مخيم اليرموك وكان واحد منهم هو "باوميل" الذي دفن في "المقبرة القديمة" في مكان لا يعلمه احد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان معركة "السلطان يعقوب" شهدت مواجهة بين الجيشين الإسرائيلي والسوري في سهل البقاع عام 1982، بعد أسبوع من بدء الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

سيريانيوز


TAG: