الأخبار المحلية

الجيش النظامي يعلن تمديد التهدئة  في البلاد حتى 12 تموز الحالي

09.07.2016 | 15:57

أعلنت قيادة الجيش النظامي، يوم السبت، عن تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة يوم 9 تموز.

وقالت القيادة العامة للجيش القوات المسلحة في بيان لها أنه يمدد نظام التهدئة 72 ساعة اعتبارا من الواحدة يوم  9 تموز الحالي وحتى الساعة 23.59 يوم 12 منه.

وكان الجيش النظامي اعلن في اول ايام عيد الفطر الذي صادف يوم الأربعاء الماضي، عن تطبيق نظام تهدئة في جميع المناطق، لمدة 72 اعتبارا من 6 تموز،  وحتى نهاية العيد يوم امس الجمعة، وافق عليها "الجيش الحر"، فيما لم يتم الالتزام بشكل كامل بنظام التهدئة حيث سقط عشرات الضحايا في قصف متبادل في حلب ومناطق من ريف ادلب، وسط تبادل الاتهامات بخرقها.

كما تشهد "الهدنة" التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.