علوم وتكنولوجيا

وكالة بريطانية تتهم "غوغل" بالتورط في "جريمة الالكترونية"

10.11.2017 | 16:17

وجهت وكالة حماية المستهلك البريطانية، اتهاماً لـ "غوغل"، بأن محرك البحث الخاص بها يستفيد من الجريمة الالكترونية حيث يسمح للمحتالين بإظهار صفحاتهم بصدارة نتائج البحث مقابل المال.

ونقلت "التايمز" عن الوكالة قولها إن مستخدمي الإنترنت يخسرون ملايين الدولارات بسبب مواقع تقلد البوابات الرسمية لمؤسسات الدولة، حيث تقوم المواقع "المحتالة" بإجبار من يبحثون عن خدمات عامة، على دفع رسوم إضافية.

وتدفع المواقع المقلدة أموالا لـ"غوغل" حتى تظهر في صدارة النتائج، حين يجري البحث عن أمور مثل كيفية تجديد جواز السفر، وفقاً للوكالة.

وقالت وكالة حماية المستهلك البريطانية  إن المواقع المقلدة تستفيد بالأساس من ظهورها في محرك البحث، أي أن الناس لا يقصدونها عن دراية بشكل مباشر.

وهددت من أنها تريد مقاضاة تلك المواقع، لكن الأمر يتطلب أن تتعاون "غوغل" وباقي محركات البحث الأخرى، عبر إزالة المواقع المقلدة ومنع إعلاناتها.

وتعهدت "غوغل"، سنة 2014، باتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك المواقع التي تنشط بالأساس لدى البحث عن إجراءات إدارية مثل رخصة القيادة وتجديد جواز السفر.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.