أخبار العالم

إطلاق نار في مبنى للزوار في الكونغرس الامريكي.. واعتقال منفذ العملية

إطلاق نار في مبنى الكونغرس الأمريكي

28.03.2016 | 23:21

قال مصدر مطلع في مركز أمني في مجمع الكونغرس الأمريكي, يوم الاثنين, أن ضابط شرطة أصيب بطلق ناري في مركز للزوار بمبنى الكونغرس الأمريكي, فيما تم اعتقال منفذ العملية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن ضابط شرطة بمقر الكونغرس طلب عدم ذكر اسمه, قوله أن "الشخص المشتبه في حادثة إطلاق النار نُقل إلى المستشفى",  ولم يذكر الضابط اسم المشتبه به ولم يقدم أي وصف له لكنه أضاف أنه "لا يوجد مشتبه بهم غيره."

وسُمع دوي إطلاق نار في مركز للزائرين بمبنى الكونغرس الأمريكي اليوم وطُلب من العمال في المبنى ضرورة "الاختباء في أماكنهم" بينما تضاربت الروايات عما حدث.

من جهته, قالت مصادر بمجلس الشيوخ الأمريكي, إن إطلاقا للنار وقع في مركز للزائرين بمبنى الكونغرس الأمريكي.

 كما صرّح مسؤولون أمريكيون بأن قوات الأمن تمكنت من اعتقال مطلق النار في مبنى الكونغرس، مشيرين إلى إصابة أحد رجال الأمن بجروح طفيفة.

وأغلقت السلطات الأمنية مبنى الكونغرس وأطلقت صافرات الإنذار بسبب تهديدات أمنية، علما بأن الشرطة أبلغت العمال في المبنى بضرورة الاختباء في أماكنهم.

ولم تعلق المتحدثة باسم شرطة الكونغرس على الفور على الحادث لكنها قالت أن "بيانا سيصدر في هذا الشأن".

وأشارت الوكالة إلى أن الكونغرس في عطلة بالوقت الحالي ولا يوجد كثيرون من أعضائه في واشنطن لكن إطلاق النار وقع بعد ساعات قليلة من تدريب على مواجهة موقف إطلاق نار بالمقر وهو أمر سبب المزيد من البلبلة.

وكانت كبرى المدن الأميركية عززت, الثلاثاء, إجراءاتها الأمنية عقب الاعتداءات الدامية التي هزت العاصمة البلجيكية فيما تم تسيير دوريات للشرطة المسلحة بالرشاشات في ساحة تايمز في مدينة نيويورك.

وسبق أن وقعت حوادث إطلاق نار خلال فترات متقاربة في مدن أمريكية مما أدى لوقوع ضحايا, حيث ذكرت الشرطة الأمريكية أن حوالي سبعة أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون، في شباط الماضي, في سلسلة من حوادث إطلاق نار عشوائي بولاية ميشيجان الأمريكية.

كما سبق ذلك حادث إطلاق نار عشوائي وقع في سان برناردينو في كاليفورنيا أسفر عن مقتل 14 شخصا فيما قتلت الشرطة مهاجمين قالت إنهما رجل وزوجته، قاما بهجوم مستلهم من فكر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.