المنوعات

باسل خليل: "مذنبون أبرياء" مشروع حياتي ومستمر في عدة أجزاء

الفنان باسل خليل

11.07.2016 | 07:20

كشف الفنان باسل خليل أن مسلسل "مذنبون أبرباء" الذي كتبه هو مشروع حياته وسيتابع كتابة أجزاء جديدة منه, مشيراً إلى أنه التمثيل طموحه وهوايته.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن خليل أن "ما دفعه لكتابة مسلسل يتحدث عن تعاطي المخدرات ومخاطرها رغبته في تناول هذه الآفة بصورة غير تقليدية تستعيد السنوات التي سبقت الأزمة في سورية عبر قصة تتحدث عن مافيا منظمة تروج للمخدرات وتسعى لنشرها على أوسع صعيد ممكن ولا سيما الشباب لزيادة أرباحها مع كشف ارتباط هذه العصابات بجهات خارجية تريد تفتيت المجتمع السوري".

 

ورأى خليل أن "فكرة المسلسل تقوم على أن الترويج للمخدرات يهدف إلى نشر الانحلال الاخلاقي لان من يدمن عليها يبيع اي شيء ليضمن استمرار وصولها إليه ويتنازل عن كل شيء في سبيل ذلك".

 

ونفى خليل أبرياء أن "يكون المسلسل مؤلفا من سداسيات منفصلة موضحا أنه بهدف زيادة عنصر التشويق في العمل تم طرح محاور مختلفة تنتهي مع نهاية سداسية لتبدأ بعدها محاور جديدة".

 

وأكد خليل أنه "لم يتوقع لدى كتابة المسلسل أن يتفهمه المشاهد بصورة سهلة لأنه مليء بالألغاز والغموض وهو موجه لنخبة معينة لكنه تفاجأ بإقبال الجمهور على متابعته بأدق تفاصيله ومشاركتهم بالتحليل لحلقاته ولأنه جزء من سلسلة درامية تتناول الأحداث التي مرت بها سورية خصوصا والوطن العربي عموما سوف يليه أجزاء عديدة وستتطرق لجوانب مختلفة تفضح حقيقة المؤامرة".

 

ورغم النجاح الذي حققه المسلسل فإن خليل يرفض التخلي عن مهنة التمثيل والتفرغ للكتابة لأن الأولى هي حلمه كما أنه دخل الوسط الفني كممثل أما الكتابة فهي وسيلة تساعده على ايصال ما يريد من أفكار.

 

ولفت خليل إلى أنه "أطمح لإكمال مسلسل مذنبون ابرياء في عدد من الاجزاء لأنه مشروع حياتي دون قيود لأقول عبره ما أؤمن به ولقناعتي بأننا في الوطن العربي وسورية تحديدا مهما تعرضنا لمؤامرات سوف نرد عليها بطريقتنا في كل المجالات من الدراما الى ميدان المعركة ومنوها بانتصارات الجيش العربي السوري في هذا الاطار".

 

والمسلسل من اخراج أحمد سويداني وتأليف عبد المجيد سليمان العنزي و باسل خليل، وشارك في بطولته عدد من الفنانين، ومنهم بسام كوسا, وميسون أبو أسعد، وجيني إسبر، ورنا الأبيض، ومحمد حداقي، وخالد القيش، وعلي كريّم، وباسل خليل ، وعلا باشا، جيهان عبد العظيم وآخرون.

 

ويتألف العمل الاجتماعي البوليسي من خمس سداسيات، ويندرج تحت بند الأعمال المتصلة المنفصلة، حيث يعالج في خباياه قضايا المخدرات، ويسلط الضوء على الموضوع من أكثر من جانب.

 

وترصد تفاصيل المسلسل صراعاً بين تجار المخدرات من ناحية، وإدارة مكافحة المخدرات من ناحية أخرى في عدة أماكن كالجامعات والمشافي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.