الأخبار المحلية

مع استمرار قيود "كورونا" ..احتجاجات في لبنان تنديداَ بسوء الوضع المعيشي وارتفاع الدولار

27.04.2020 | 18:32

عاد عشرات اللبنانيين للاحتجاج في مناطق متفرقة من البلاد، على خلفية استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة .

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان الاحتجاجات اندلعت في بيروت وطرابلس والهرمل وصيدا، حيث أقدم المحتجون على قطع عدد من الطرقات، رفضاَ للغلاء  مع ارتفاع سعر صرف الدولار.

واندلعت الاحتجاجات في مناطق متفرقة، حيث ادت لمناوشات مع قوى الامن التي حاولت إعادة فتح طرقات قطعها المحتجون

وجاءت التظاهرات احتجاجاَ على تردي الأوضاع المعيشية، وغلاء المواد الغذائية، بعدما اقترب سعر الدولار من 4 آلاف ليرة لبنانية، في السوق السوداء، مقارنة بسعر صرفه الرسمي البالغ 1500 ليرة.

وشن المحتجون اعمال عنف في طرابلس، حيث أقدموا على تكسير واجهات بعض المصارف  وإلقاء قنابل مولوتوف إضافة إلى القنابل الصوتية .

وفاقم العزل الصحي الذي فرضته الحكومة منذ أكثر من شهر، لمنع انتشار فيروس "كورونا"، من صعوبة تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية.

وكانت مناطق عدة في لبنان شهدت مؤخراَ، تظاهرات احتجاجاَ على الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة لمنع انتشار فيروس "كورونا" في البلاد.

وانتشر وباء "كورونا" مؤخراَ في لبنان، وسط تدابير مشددة فرضتها الحكومة للحد من انتشاره، حيث اكدت على ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، وهددت بملاحقة المخالفين في حال التهاون بتطبيق القرارات.

و أوصى المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الحكومة، بتمديد اجراءات العزل في البلاد لمواجهة انتشار الوباء المستجد، فيما اعتمد خطة من 5 مراحل لتخفيف القيود المفروضة بشكل تدريجي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.