أخبار الرياضة

روما يتخطى بورتو البرتغالي بثنائية في ذهاب دور الـ16 لدوري الابطال

روما

13.02.2019 | 00:54

خطا روما الايطالي أولى خطواته  بفوزه 2-1 على ضيفه بورتو البرتغالي،الثلاثاء على ملعب الأوليمبيكو، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

أحرز نيكولو زانيولو، هدفي روما في الدقائق 70 و76، فيما سجل أدريان لوبيز ألفاريز، هداف بورتو الوحيد بالمباراة بالدقيقة 79.

وسيحل روما ضيفاً على بورتو، بملعب الدراجاو، في السادس من شهر آذار المقبل، في لقاء الإياب.

وجاءت أخطر الفرص لصالح روما، في الدقيقة 37 بعدما حصل دجيكو على الكرة في جهة اليسار وراوغ ميليتو، مدافع بورتو، وسدد كرة بيمينه في القائم الأيمن لكاسياس.

وتقدم روما في الدقيقة 70 بالهدف الأول، عن طريق الموهبة نيكولو زانيولو، بعد عرضية من الشعراوي استحوذ عليها دجيكو بشكل مميز ومرر الكرة إلى زانيولو الذي سدد على يمين كاسياس كرة سكنت الشباك.

وعاد الموهبة زانيولو ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 76، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى دجيكو، وتوغل في العمق وسدد من خارج المنطقة كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لكاسياس وارتدت إلى زانيولو ليضعها بالشباك.

وقلص أدريان لوبيز النتيجة سريعًا لبورتو، بالدقيقة 79، بعد تمريرة طولية في العمق أخطأ مدافعي روما في تقديرها لتصل إلى لوبيز ومن ثم إلى سواريز الذي سدد الكرة وعادت لأدريان ليضعها بالمرمى وسط غياب دفاعي من لاعبي روما.

سيريانيوز