الأخبار المحلية

مقتل ستة اشخاص بينهم طفل بقذائف في الشيخ مقصود بحلب

حي الشيخ مقصود بحلب

22.02.2016 | 13:04

سقط ستة قتلى بينهم طفل، يوم الأحد، جراء قذائف استهدفت حي الشيخ مقصود في حلب، الذي يقطنه غالبية كردية.

ونقلت كالة (سانا) الرسمية عن مصدر في قيادة الشرطة، لم تسمه، قوله إن عددا من القذائف سقطت في حي الشيخ مقصود، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم طفل، وحدوث أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وأدت قذائف صاروخية، قبل يومين، إلى مقتل عشرة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، في أحياء المشارقة وحلب الجديدة، وحي الشهداء والميريديان والاعظمية، اضافة الى وقوع اضرار جسيمة في الابنية السكنية والممتلكات الخاصة والعامة.

وكانت "وحدات حماية الشعب الكردي" وقعت, ببداية الثلث الأخير من كانون الأول الماضي, مع "غرفة فتح حلب" اتفاق هدنة بحي الشيخ مقصود في حلب, ينص على إغلاق معبر الحي إلى مناطق سيطرة النظام وفتح معبر الحي إلى عفرين, بعد خلافات ومواجهات منذ 7 أشهر في الحي.

ويشار أن حدة التوتر زادت بين 15 فصيل معارض من جهة ومقاتلين أكراد من جهة أخرى, في الحي, منذ أول شهر أيار الماضي, حيث أعلنت الفصائل, حينها, عن تشكيل غرفة عمليات لحماية سكان حي الشيخ مقصود بحلب من "اعتداءات" ال"بي كي كي" و"اﻷسايش".

وتتعرض مناطق بسوريا وخاصةً حلب ودمشق لسقوط قذائف مصدرها مناطق سيطرة مقاتلين معارضين, بحسب نشطاء أو تبني بعض الفصائل لعمليات الإطلاق, ما يتسبب بسقوط قتلى وجرحى جلّهم من المدنيين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.