الأخبار المحلية

وزير الاسكان يطالب بمعالجة الأبنية المتضررة من الزلزال

27.02.2023 | 18:19

طالب وزير الاسكان سهيل عبد اللطيف بضرورة معالجة الأبنية المتضررة بفعل الزلزال بناء على نتائج تقييم اللجان.

واكد عبد اللطيف، خلال مباحثاته مع مديري الشركات والمؤسسات الإنشائية، على إعداد خارطة أضرار مكانية للمناطق المتضررة من الزلزال على المستوى الإقليمي وتحميل هذه المواقع على الخارطة الوطنية للإسكان بتقنية (جي اي اس)، وتقديم تقرير حول توضع هذه المناطق من قبل هيئة التخطيط الإقليمي وشركة الدراسات الهندسية.

وتقوم الورشات الفنية في المناطق التي تعرضت للزلزال في 6 شباط الجاري، بالكشف على المنازل والأبنية المهددة للسلامة العامة، وإخلاء المتضرر منها من الأهالي وهدم التي تشكل خطراً.

وكان وزير الاسكان سهيل عبداللطيف اعلن في وقت سابق، انه تم البدء بتجهيز 300 وحدة سكنية مسبقة الصنع لتوزيعها قريباَ للعائلات التي فقدت منازلها بسبب الزلزال .

وأقر مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده يوم السبت، خطة تتضمن توفير كل المستلزمات الأساسية والدعم للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا في 6 شباط الجاري، وتأمين سكن بديل لهم في حلب واللاذقية.

وتسبب الزلزال بوفاة ومصرع آلاف الاشخاص و تدمير العديد من المباني والمدارس، حيث تم وضع العائلات المتضررة والتي تدمرت منازلها في مراكز ايواء مؤقتة، بالتزامن مع ارسال العديد من الدول العربية والأجنبية المساعدات الدولية الانسانية والاغاثية لدعم المنكوبين.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.