الاخبار السياسية

لافروف وكيري يتفقان على مواصلة المحادثات بشأن حلب

08.12.2016 | 23:16

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، إن وزير الخارجية جون كيري اتفق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على مواصلة المحادثات بشأن وقف اطلاق النار في حلب للسماح بتسليم المعونات وإجلاء المدنيين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة إليزابيث ترودو للصحفيين إن الوزيرين "اتفقا على مواصلة المناقشات بشأن إنشاء إطار عمل لوقف لإطلاق النار يسمح بتسليم معونات إنسانية تشتد الحاجة إليها وأيضا الرحيل الآمن لأولئك الذين يرغبون في مغادرة المدينة."

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن في وقت سابق يوم الخميس عن وقف العمليات العسكرية في حلب، من أجل القيام بعملية إنسانية كبيرة، مؤلفة من قوافل تضم 8 آلاف شخص.

وأضافت ترودو، أن لافروف أعلن عن مناقشات على مستوى الخبراء في جنيف يوم السبت لكن العمل مازال جاريا لتحديد طبيعة تلك المحادثات.

وكان لافروف قال في مؤتمر صحفي بهامبورغ الألمانية انه، تم التوصل إلى اتفاق لعقد لقاء يوم السبت القادم في جنيف بين خبرائنا العسكريين والدبلوماسيين لإنهاء العمل الذي يحدد طرق وأساليب إنهاء مشكلة شرق حلب على حساب خروج جميع المسلحين والمدنيين الراغبين بالخروج من حلب.

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, الأمر الذي رفضته روسيا، معتبرة تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة، فرصة لهم لإعادة التموضع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.