المنوعات

الكسل دليل على الذكاء لهذا السبب؟

31.08.2018 | 13:48

 كشفت دراسة جديدة ان الاشخاص الذين لا يحبون قضاء الكثير من الوقت في التفكير يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطا من الناحية البدنية من أولئك الذين يفضلون التمارين العقلية.

و قام الباحثون الذين اجروا الدراسة بتجنيد 60 شخصا تم تقسميهم إلى فئتين، فئة لديهم "حاجة إلى الإدراك" العالي، وآخرين لديهم حاجة أقل، وهذه الحاجة للإدراك تعرف بـ"ميل إلى الانخراط في المساعي المعرفية المجدية والاستمتاع بهاا"."

ونقلت وسائل اعلام عن أستاذ في جامعة ساحل خليج فلوريدا وأحد مؤلفي الدراسة،تود مسيلروي، قوله ان "الأفراد الذين لديهم حاجة أعلى يفضلون حل الألغاز الصعبة، وأولئك الذين لديهم حاجة أقل للإدراك يفضلون المهام التي لا تحفز بالضرورة العقل".
وأضاف مايلوري أن "كونك كسولا أو يتهيأ للآخرين أنك من الأشخاص الكسالى، يعني في الواقع يعبر عن حاجتك للتفكير بأمر ما بشكل متطور".

 

و تزود الباحثون بأدوات مع جهاز تعقب تحركاتهم ووجدوا أن أولئك الذين لديهم حاجة منخفضة للإدراك ينتقلون أكثر بكثير، مقارنة بالآخرين.
وكان جميع المشاركين في الدراسة من الطلاب، لذلك لم يكونوا في وظائف مستقرة أو مادية قد تؤثر على النتائج
.
واظهرت نتائج الدراسة إلى أن الناس الذين يحبون استخدام عقولهم أكثر ليسوا بالضرورة أكثر ذكاء، ولكنهم أكثر راحة في أفكارهم.

يشار الى ان دراسة سابقة جدت ان الاشخاص فائقوا الذكاء هم اشخاص غير قادرين على التعامل كقادة في واقع الحياة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.