الاخبار السياسية

روسيا تدعو 33 جهة وحزباً سورياً لحضور "المؤتمر الوطني للحوار" في سوتشي

31.10.2017 | 20:48

وجهت روسيا، يوم الثلاثاء، دعوة لثلاثة وثلاثين جماعة وحزبا سياسيا سورياً لحضور "المؤتمر السوري للحوار الوطني"، في منتجع سوتشي على البحر الأسود في 18 تشرين الثاني المقبل.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية قائمة المدعوين على موقعها الإلكتروني.

وكان مسؤول كردي كبير, كشف في وقت سابق من يوم الثلاثاء, ان روسيا وجهت دعوة للادارة التي يقودها الأكراد شمال سوريا لحضور "مؤتمر شعوب سوريا" الذي سيعقد في سوتشي منتصف تشرين الثاني المقبل.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر قريب من محادثات استانا بشأن سوريا في استانا قوله إن "أول مؤتمر يضم كل الأطياف السورية سيعقد في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود في 18 من تشرين الثاني".

وأضاف المصدر إن "المشاركين في المؤتمر يعتزمون مناقشة الدستور السوري في المستقبل".

واكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء، ان مؤتمر الحوار السوري ليس منافساً لجهود الأمم المتحدة، بل يهدف لتوسيع مستوى المشاركة في العملية السياسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق من تشرين الأول الحالي، أن هناك فكرة لإنشاء مؤتمر للشعوب في سوريا يسهم في حل الأزمة في البلاد، حيث ان تشكيل مثل هذا المؤتمر يمكن أن يكون خطوة هامة نحو التوصل إلى تسوية سياسية، ونحو إعداد دستور جديد للبلاد أيضا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.