الأخبار المحلية

مع تعرض أكثر من عشر مناطق للقصف الجوي.. قتلى وجرحى في الكاستيلو بقصف مدفعي في حلب

01.06.2016 | 12:55

سقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، في طريق  الكاستليو بحلب نتيجة قصف مدفعي، في وقت تتعرض فيه أحياء وقرى في المحافظة لقصف جوي، بينما توفيت امرأة وأصيب آخرون بقذائف سقطت على أحياء الأشرفية والموكامبو والحمداينة في المدينة.

وقالت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن 8 قتلى سقطوا في طريق الكاستيلو شمالي حلب كما احترقت حافلة ركاب جراء قصف مدفعي.

وتابعت المصادر إن قصفاً جوياً بالبراميل المتفجرة استهدف مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، وبلدة كفر حمرة والملاح والسكن الشبابي وحيي الأشرفية وبني زيد وطريق الباب بالبراميل المتفجرة.

ولفتت المصادر إلى أن طيران "النظامي" استهدف منطقة آسيا في الريف الشمالي بأكثر من 11 "اسطوانة متفجرة"، بينما استهدف الطيران الروسي بغاراته حي الراشدين بحلب وبلدات كفرناها و خان العسل وحور في ريف حلب الغربي، فضلا عن القصف على بلدة معارة الأرتيق في ريف المحافظة الشمالي.

من جهتها، قالت مصادر موالية على مواقع التواصل الاجتماعي إن الطيران المروحي استهدف مواقع المسلحين في حي بني زيد بحلب بالقذائف المتفجرة.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية، إن امرأة قتلت واصيب 22 شخصاً بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على أحياء الأشرفية والموكامبو والحمدانية بمدينة حلب.

وكان قتلى وجرحى, سقطوا يوم الثلاثاء, جراء قصف استهدف قرية العسلية قرب مدينة منبج ومدينة حريتان في ريف حلب، في وقت تجدد قصف مماثل على أحياء في مدينة حلب ومناطق بريفها.

وتشهد مدينة حلب وريفها مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.