أخبار الرياضة

تشلسي يكمل هيمنة الأندية الإنكليزي على أوروبا ويواجه ارسنال بنهائي "يوروبا ليغ"

تشلسي

10.05.2019 | 09:34

 أكمل تشلسي هيمنة الأندية الإنكليزي على المسابقات الاوروبية هذا الموسم بتأهله الى نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بفوزه إيابا على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الالماني بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي الاضافي .

وكانت مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل 1-1 ايضا الاسبوع الماضي.

وسيكون النهائي المقرر في 29 أيار في باكو إنكليزيا بالكامل لأن تشلسي سيتواجه مع أرسنال المتأهل على حساب فالنسيا الإسباني بفوزه 3-1 ذهابا و4-2 إيابا.

افتتح تشلسي التسجيل عبر روبن لوفتوس - تشيك (28)، وعادل الصربي لوكا يوفيتش (49) لفرانكفورت.

وكان ليفربول وتوتنهام بلغا نهائي دوري ابطال اوروبا بطريقة دراماتيكية الاول بفوزه الساحق على برشلونة الاسباني برباعية نظيفة بعد خسارته ذهابا صفر-3، والثاني على اياكس امستردام الهولندي بعد تخلفه صفر-1 على ملعبه ثم الفوز 3-2 خارج قواعده.

على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، تصدى حارس تشلسي الاسباني كيبا اريسالاباغا لركلتي ترجيح ليفرض نفسه بطلا لمباراة فريقه ضد اينتراخت فرانكفورت.

وانتهى الوقت الاصلي بتعادل الفريقين 1-1 وهي النتيجة ذاتها التي الت اليه مباراة الذهاب الاسبوع الماضي، فخاض الفريقان وقتا اضافيا ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق اللندني بنتيجة 4-3.

وتقدمت كتيبة المدرب الايطالي ماوريتسيو ساري بهدف للاعب الوسط روبن لوفتوس تشيك الذي سدد الكرة بعيدا عن متناول حارس فرانكفورت كيفن تراب (28).

لكن هداف فارنكفقورت الصربي لوكا يوفتش عادل الارقام مطلع الشوط الثاني عندما وصلته كرة بينية فسددها داخل الشباك (49).

وسنحت لكلا الفريقين فرصة حسم النتيجة لكنهما لم يحسنا استغلالها،فخاض وقتا اضافيا بقي فيها التعادل سيد الموقف.

وفي سيناريو ركلات الترجيح سجل روس باركلي والبرازيليان جورجينيو ودافيد لويز والبلجيكي إدين هازار صاحب التسديدة الحاسمة واهدار قائد الفريق سيزار اسبيليكويتا، فيما سجل سيباستيان هالر والصربي يوفيتش، والهولندي جوناثان دو غيزمان وأهدر النمسوي مارتن هينتيريغر والبرتغالي غونسالو منديش باسينسيا لإينتراخت.

وهي المباراة النهائية الثانية التي يبلغها تشلسي هذا الموسم بعد خسارته امام مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية بركلات الترجيح ايضا.

سيريانيوز