الأخبار المحلية

عائلة "آيات الرفاعي" تعترض على الحكم الصادر بحق قتلة ابنتهم

08.11.2022 | 18:13

اعترضت عائلة الشابة "آيات الرفاعي" على حكم محكمة الجنايات الأولى في دمشق الصادر بحق قتلة ابنتهم، واصفينه بأنه حكم "غير منصف".

وقال والد آيات في حديث لموقع "أثر برس" المحلي، أن الحكم 7 سنوات فقط على زوج ابنته ووالده، لم يرد له حقه ولا حق ابنته أو حق البلد وفي هذه الحالة كل زوج سيقتل زوجته ويسجن بعدها 7 أو 8سنوات دون خوف". 

وأضاف الوالد أن "التعويض الذي أصدرته المحكمة لا يرد حق ابنته أو يعوض حفيدته التي تحتاج الكثير من الأموال لتربيتها".

ومن جهتها، قالت المحامية الموكلة بقضية "آيات الرفاعي "، خلود الصياد أن "الحكم المتوقع كان من 15 ل 20 سنة سجن مع أشغال شاقة، لكن المحكمة وصفت الجرم بالضرب المفضي إلى القتل والذي حكمه 7سنوات مع تعويض 15مليون ليرة سورية ".

وبينت المحامية أن "آيات تعرضت للضرب على منطقة الرأس بأداة حادة بشكل متكرر وهي منطقة قاتلة"، مضيفة: "نحن كنا متوقعين ونأمل بحكم أشد".

وأصدرت محكمة الجنايات الأولى بدمشق الأمس الاثنين، حكماً على قتلة "آيات الرفاعي" بالسجن لمدة 7 سنوات مع الاحتفاظ بحق ذوي الضحية في الطعن بالحكم، وحكمت المحكمة بإطلاق سراح والدة الزوج بعد الاكتفاء بمدة توقيفها.

يذكر أن قضية مقتل آيات الرفاعي، البالغة من العمر 19 عاماً، كانت قد تحولت لقضية رأي عام، في نيسان الماضي، بعد تداول أخبار عن قتلها بيد زوجها وعائلته، جراء تعرضها للضرب.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.