أخبار الرياضة

بطلة العالم سيرينا وليامز تواجه الألمانية كيربر في النهائي وتدنو من تتويج سابع ببطولة أستراليا

سيرينا وليامز

28.01.2016 | 21:14

بلغت الأميركيّة سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب عقب فوزها في المباراة النصف النهائية الأولى على البولندية آنييسكا رادفنسكا الرابعة بمجموعتين نظيفتين الخميس في ملبورن.

ولم تتكبد سيرينا عناء كبيراً للتخلص من رادفنسكا بنتيجة 6-0 و6-4 بظرف ساعة وست دقائق محققة فوزها التاسع عليها بتسعة لقاءات، لم تنجح خلالها البولندية إلا بالفوز بمجموعة واحدة!

وتلعب سيرينا في النهائي مع الألمانية آنجليك كيربر السابعة الفائزة على البريطانية يوهانا كونتا غير المصنفة 7-5 و6-2، في محاولة للظفر بلقبها الكبير رقم 22 ومعادلة الألمانية شتيفي غراف الأكثر تتويجا بالعصر الحديث للعبة (منذ 1968). وهذا النهائي الكبير رقم 26 للأميركية التي تعود بعد خسارتها المفاجأة في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الصيف الفائت أمام الإيطالية روبرتا فينتشي.

كما ستخوض سيرينا المباراة النهائية السابعة لها في أستراليا في سعي إلى تتويج جديد سابع في ملبورن.

وفي نصف النهائي الثاني، وضعت الالمانية انجليكه كيربر حدا لمسيرة البريطانية جوهانا كونتا المذهلة بالفوز 7-5 و6-2  وتتأهل لأول مرة إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وتفوقت كيربر على اللاعبة البريطانية التي تشارك في الأدوار الرئيسية لأول مرة في 82 دقيقة على ملعب رود ليفر لتضرب موعدا مع سيرينا وليامز حاملة اللقب وتصبح أول المانية تبلغ النهائي في ملبورن بارك منذ انكه هوبر في 1996.

وتعافت كونتا، وهي أول بريطانية تتأهل للدور قبل النهائي في استراليا المفتوحة في 39 عاما، من بداية متوترة لتهاجم منافستها البالغ عمرها 28 عاما بفضل ضربات إرسالها القوية.

لكن كيربر التي تلعب باليد اليسرى حافظت على هدوئها وكسرت إرسال كونتا لتتقدم 6-5 في المجموعة الأولى قبل أن تتفوق تماما على البريطانية المصنفة 47 عالميا في الثانية وتحسم الفوز ومكانها في نهائي يوم السبت حين سددت كونتا ضربة خلفية خارج الملعب.

سيريانيوز