الاخبار السياسية

حزب الله ينفي بشكل "قاطع"اشتباك عناصره مع قوات "النظامي" قرب حلب

18.06.2016 | 11:17

نفى "حزب الله" اللبناني، "بشكل قاطع" حصول أي اشتباكات بينه وبين عناصر من الجيش النظامي قرب حلب، مؤكدا "عمق" تحالفه مع حلفائه في سوريا.

ونفى حزب الله أيضاً في بيان أصدره مساء الجمعة، سقوط أي قتلى من عناصره بغارات جوية للطيران السوري، أو حصول اشتباكات أخرى بين قوات الحزب وفصائل حليفة.

ووصف البيان  هذه الأبناء بـ "الادعاءات والأكاذيب التي تصدر عن ماكينة إعلامية اعتادت الكذب والافتراء وقلب الحقائق وتزوير الوقائع والقيام بحملات مضلّلة وهي مرتبطة بأجهزة مخابرات محلية وعربية ودولية".

 

وكانت مصادر معارضة أفادت، يوم الخميس الماضي، إن خلافاً نشب بين قوات "النظامي" من جهة، وعناصر تابعين لـ "حزب الله" من جهة أخرى، أدى لقصف متبادل بين الطرفين، وأوقع خسائر في مناطق بريف حلب الشمالي. موضحة أن السبب الأساسي هو "الهدنة" الأخيرة التي تم الإعلان عنها في حلب ورفضها الحزب.

كما أكد حزب الله في البيان التحالف الوطيد مع الجيش السوري واصفا العلاقة معه بأنها "علاقة الدم والشرف والوفاء والمصير المشترك".

وأرسل "حزب الله" اللبناني منذ الشهور الأولى لبدء الصراع في سوريا، العديد من مقاتليه لمساندة القوات النظامية في مناطق عدة بسوريا، وبلغ عدد قتلاه حوالي ألف مقاتل بحسب تقرير دولي، في حين يقول حزب الله انه لم يتجاوز الـ 250 قتيل.

ويقاتل عناصر من "حزب الله" إلى جانب الجيش النظامي ضد مسلحي المعارضة، في ظل دعوات المعارضة السورية وسياسيين لبنانيين معارضين للنظام السوري ودول عدة، "حزب الله" للانسحاب من سوريا, في وقت أكد أمينه العام حسن نصر الله أن عناصر حزبه ستبقى بسوريا ما دام الوضع يتطلب ذلك، مجددا تأكيده أن وجودهم في سوريا هو بهدف "الدفاع عن لبنان وسوريا وفلسطين والمقاومة بمواجهة كل الأخطار التي تشكلها الهجمة عليها"، لافتا إلى أنه يقاتل "تكفيريين" في سوريا.

سيريانيوز


TAG: