الأخبار المحلية

مسؤول: 50% من الفلاحين يستخدمون مياه الصرف الصحي في ري مزروعاتهم في الغوطة

07.09.2022 | 17:05

تعاني معظم الأراضي الزراعية في غوطة دمشق من الجفاف، الأمر الذي أدى لتعرض مزروعاتها لأضرار مادية كبيرة، كأشجار الجوز والتين التي جفت وكروم العنب التي يبست من الشمس الحارقة.

وبدوره، كشف رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق، عبد العزيز المعقالي لموقع "أثر برس" المحلي أن "50% من الفلاحين يستخدمون مياه الصرف الصحي في ري مزروعاتهم الورقية كالبقدونس والنعنع والخس والسلق والملوخية وغيره".

ولفت إلى أن "السبب في ذلك يعود لعدم قدرتهم على شراء المازوت لتشغيل المولدات إضافة لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة لذلك لا يمكن استجرار المياه النظيفة من الآبار الارتوازية".

ويعاني قطاع الزراعة في مناطق سيطرة النظام السوري من تدهور مستمر بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وعوامل أخرى، أدت إلى تخلي الكثير عن هذه المهنة.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.