الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن إكمال أولى المساعدات للسوريين في تركيا

13.11.2018 | 15:11

أعلن مسؤول في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد أكمل أولى المساعدات للسوريين في تركيا والمقدرة قيمتها بـ" 3 مليارات يورو".

ونقلت "الأناضول" التركية، عن عضو ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي بيتينا جاكوبسن، قولها في مؤتمر صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل أن الأخير أكمل تسديد الحزمة الأولى من المساعدات المقدمة إلى السوريين المقيمين في تركيا، والمقدرة قيمتها بـ 3 مليارات يورو (3.39 مليارات دولار).

وأضافت جاكوبسن أن "الاتحاد الأوروبي التزم بتعهداته لتركيا، وقام خلال العامين الماضيين بدعم السوريين"، موضحة أن "الدعم تمثل في تقديم المساعدات النقدية والعينية للسوريين الموجودين داخل الأراضي التركية".

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد بتشكيل حزمة من 3 مليارات يورو لدعم السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، وذلك خلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 29 تشرين الثاني 2015


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وخلال القمة الثانية التي انعقدت في 18 آذار 2016، تقرر تقديم حزمة إضافية من 3 مليارات يورو حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى.

كما تقرر إنفاق الحزمتين المذكورتين على تنفيذ مشاريع لتلبية احتياجات السوريين في تركيا، من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء وغيرها.

وتستضيف تركيا أكثر من 3.5 ملايين لاجئ، نصفهم من الأطفال معظمهم يعيشون في مخيمات وسط ظروف معيشية سيئة و بضعة آلاف من السوريين موزعين في المدن التركية.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.